رئيس التحرير : مشعل العريفي

أطعمة يجب تناولها بعد سن الـ "50" .. أبرزها السبانخ والألياف الغذائية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضحت خبيرة التغذية إيسا كوجاوسكي، أن تراكم العادات الغذائية الخاطئة خلال النصف الأول من العمر ، يؤدي إلى ظهور أعراض مزمنة مع التقدم في العمر ، مٌشيره إلى أنه إذا كان عمرك 50 عاما أو أكثر، فإن أفضل عادات الأكل التي يمكن تبنيها لدرء تلك المشاكل الصحية هي ملء طبقك بالأطعمة المضادة للالتهابات في كل وجبة، أو "الأطعمة النباتية"، بحسب موقع "Eat This, Not That".
وقالت إيسا كوجاوسكي : إن اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات يمكن أن يغير مسار الأمراض المزمنة، وأن "السبانخ واللفت والسلق السويسري والخضراوات الداكنة كثيفة المغذيات، اختر أي شيء مصطبغ وذا لون عميق مثل العنب البري والبنجر والجزر والبطاطا الحلوة والبقدونس والكزبرة، ومن السهل دمجها في أي وجبة".
أطعمة تدعم الصحة العقلية وأضافت كوجاوسكي : "أن الأطعمة المضادة للالتهابات مهمة أيضا في الحفاظ على صحة عقلية جيدة مع التقدم في العمر، حيث أنها غنية بفيتامينات ب وحمض الفوليك وفيتامين د" ، ودون هذه العناصر الغذائية، لن تعمل الخلايا العصبية بشكل صحيح للعمليات الرئيسية .
الألياف مهمة لمن هو فوق الـ50 وأكدت ، أنه من العناصر الغذائية الأخرى المضادة للالتهابات التي لا بد من تناولها لمن يفوق عمرهم عن الـ50 عاما الألياف الغذائية، فهي ضرورية لصحة الميكروبيوم في الأمعاء .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up